تحالف تجاري أمريكي يدعو لإلغاء التعريفات مع دخول اتفاق المرحلة الأولى مع الصين حيز التنفيذ

تحالف تجاري أمريكي يدعو لإلغاء التعريفات مع دخول اتفاق المرحلة الأولى مع الصين حيز التنفيذ
تحالف تجاري أمريكي يدعو لإلغاء التعريفات مع دخول اتفاق المرحلة الأولى مع الصين حيز التنفيذ

واشنطن- "القدس" دوت كوم- (شينخوا) حث ائتلاف "أمريكيون من أجل التجارة الحرة"، وهو تحالف يضم أكثر من 150 جمعية صناعية، إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على إلغاء جميع التعريفات الإضافية، مع دخول اتفاق المرحلة الأولى للاتفاق الاقتصادي والتجاري بين الصين والولايات المتحدة حيز التنفيذ يوم الجمعة.

وقال المتحدث باسم التحالف، جوناثان غولد، في بيان يوم الجمعة، إنه "من المشجع أن نرى بعضا من اتفاق المرحلة الأولى قد بدأ يؤتي ثماره. ومن المؤكد أن الشركات والمزارعون والمستهلكون والعمال الأمريكيون يحتاجون بالتأكيد إلى هذه التخفيضات (الجمركية)، نظرا لأنهم يدفعون ثمن هذه التعريفات منذ بدء الحرب التجارية".

وكجزء من اتفاق المرحلة الأولى بين الصين والولايات المتحدة الموقع الشهر الماضي، وافقت الحكومة الأمريكية على تخفيض التعريفات الإضافية المفروضة على منتجات صينية تبلغ قيمتها قرابة 120 مليار دولار أمريكي من 15 في المائة إلى 7.5 في المائة.

كما أعلنت الصين الأسبوع الماضي أنها ستخفض معدلات التعريفات الإضافية بمقدار النصف على منتجات أمريكية بقيمة 75 مليار دولار. ومن المقرر أن تدخل التعديلات الجمركية هذه موضع التنفيذ يوم الجمعة.

وقال غولد إنه "في حين أن هذا التقدم يمثل خطوة أولى جيدة، يتعين على الإدارة التفاوض على اتفاق المرحلة الثانية الذي يرفع كل التعريفات تماما".

كما أفاد مسؤول صيني، لم يتم ذكر اسمه، في لجنة التعريفة الجمركية في مجلس الدولة الأسبوع الماضي "نأمل أن يعمل الجانبان معا من أجل إلغاء جميع التعريفات الإضافية في نهاية المطاف".

وأظهرت أبحاث متعددة أجراها خبراء اقتصاد أمريكيون أن التعريفات الإضافية التي فرضتها الولايات المتحدة على شركائها التجاريين الرئيسيين منذ أوائل عام 2018 أدت إلى ارتفاع الأسعار، مما أضر في نهاية المطاف بالاقتصاد الأمريكي بشكل عام.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، تحالف تجاري أمريكي يدعو لإلغاء التعريفات مع دخول اتفاق المرحلة الأولى مع الصين حيز التنفيذ ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : القدس

السابق إسرائيل تقلص من إنتاج الغاز الطبيعي في حقل ليفياثان بسبب خلل في خط الأنابيب
التالى استقرار أسعار النفط