حفر 20 بئراً نفطية جنوبي العراق

حفر 20 بئراً نفطية جنوبي العراق
حفر 20 بئراً نفطية جنوبي العراق

المناطق_متابعات

أعلنت شركة نفط ذي قار العراقية اليوم السبت أنها أبرمت عقدا مع شركة الحفر العراقية لحفر  20 بئرا نفطية لرفع الطاقات الانتاجية في حقل الناصرية النفطي الذي يدار بقدرات عراقية في محافظة ذي قار 375/كم جنوبي بغداد.

وذكر مسؤول في الشركة في تصريح صحفي أن العقد يتضمن “حفر 10 أبار نفطية اضافية لحقل الناصرية ابتداء من منتصف العام الحالي فيما يتم حفر  10 أبار أخرى العام المقبل في إطار خطط وزارة النفط لرفع الطاقات الانتاجية للحقل الذي تبلغ طاقته الانتاجية حاليا أكثر من 80 ألف برميل يوميا.

وسبق لوزارة النفط العراقية أن طرحت مشروعا متكاملا لتطوير حقل الناصرية إلى جانب بناء مصفاة لتكرير النفط الخام بطاقة 300 ألف برميل يوميا للاستثمار أمام الشركات العالمية لكنه لم ينل قبول الشركات التي كانت تسعى لتطوير الحقل النفطي فقط دون بناء مصفاة تابعة له.

وتعد شركة نفط ذي قار شركة حديثة تم تأسيسها قبل أعوام في العراق وتضم استثمارات اجنبية في حقل الغراف النفطي فيما تسعى لطرح حقول أخرى لجذب استثمارات جديدة في المرحلة المقبلة.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، حفر 20 بئراً نفطية جنوبي العراق ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه المناطق

السابق "الصناعة" تطرح مناقصة لتحسين بوابة "سجلات" الإلكترونية
التالى وزير "الصناعة": شراكة مميزة قائمة بين "الخاص" والحكومة