محافظات اليمن الان - إنخفاض أسعار الذهب إلى أقل من 1469 دولار للاوقية

محافظات اليمن الان - إنخفاض أسعار الذهب إلى أقل من 1469 دولار للاوقية
محافظات اليمن الان - إنخفاض أسعار الذهب إلى أقل من 1469 دولار للاوقية
المؤتمرنت -
إنخفاض أسعار الذهب إلى أقل من 1469 دولار للاوقية
انخفضت اسعار الذهب اليوم الجمعة الى اقل من 1469 دولار للاوقية في الوقت الذي يعزز فيه التفاؤل بشأن إبرام اتفاق تجاري بين الولايات المتحدة والصين الإقبال على المخاطرة، ما حد من الشهية للمعدن النفيس.

وارتفعت الأسهم العالمية وربح مؤشر الدولار بعد أن تحدث مسئولون امس عن اتفاق بين الولايات المتحدة والصين على إلغاء الرسوم الجمركية المفروضة على سلع إحداهما الأخرى إذا تم التوصل إلى المرحلة الأولى من اتفاق تجاري بين البلدين.

وجرى تداول الذهب في المعاملات الفورية عند 1468.86 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0517 بتوقيت جرينتش، دون تغيير يُذكر تقريباًَ، ليتجه صوب تسجيل أكبر انخفاض أسبوعي منذ مايو/ أيار 2017م.

كما صعد سعر العقود الآجلة الأمريكية للذهب بنسبة 0.2 بالمائة إلى 1470.10 دولار للأوقية.

وارتفعت أسعار الذهب ما يزيد عن 14 بالمائة منذ بداية العام الجاري بما يرجع في الأساس إلى الحرب التجارية المستمرة منذ فترة طويلة والتي أثارت مخاوف بشأن تباطؤ الاقتصاد العالمي.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة بنسبة 0.8 بالمائة إلى 16.98 دولار للأوقية، وتتجه صوب التراجع نحو ستة بالمائة منذ بداية الأسبوع وهو أكبر انخفاض لها منذ يوليو/ تموز 2017م.

وهبط البلاتين 0.4 بالمائة إلى 905.1 دولار للأوقية، ويتجه صوب النزول ما يزيد عن أربعة بالمائة في الأسبوع. وخسر البلاديوم 0.2 بالمائة إلى 1797.68 دولار للأوقية ويتجه صوب تسجيل أسوأ أداء أسبوعي في خمسة أسابيع.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، محافظات اليمن الان - إنخفاض أسعار الذهب إلى أقل من 1469 دولار للاوقية ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : المؤتمر نت

السابق نشرة الاكتتاب تحسم الجدل بشأن امتلاك أرامكو النفط الخام في باطن الأرض  
التالى أرامكو تتوقع ارتفاع قدرتها الإنتاجية التكريرية إلى 6.8 برميل في اليوم نهاية عام 2020