اخبار البحرين الان - "العلوم التطبيقية" أول جامعة في البحرين والخليج تحصل على "الآيزو" . اليوم الاثنين 26 أكتوبر 2020

اخبار البحرين الان - "العلوم التطبيقية" أول جامعة في البحرين والخليج تحصل على "الآيزو" . اليوم الاثنين 26 أكتوبر 2020
اخبار البحرين الان - "العلوم التطبيقية" أول جامعة في البحرين والخليج تحصل على "الآيزو" . اليوم الاثنين 26 أكتوبر 2020

* للسنة الثانية على التوالي.. في أنظمة إدارة المؤسسات التعليمية

هنأ رئيس مجلس أمناء جامعة العلوم التطبيقية الأستاذ الدكتور وهيب الخاجة كافة منتسبي الجامعة بمناسبة تجديد الحصول على شهادة الآيزو الدولية "ISO 21001 :2018"، الخاصة بأنظمة إدارة المؤسسات التعليمية بعد إتمام الجهة المانحة للشهادة إجراءات التدقيق افتراضياً للتأكد من استيفاء الجامعة لكافة الشروط المطلوبة ومنحها الشهادة للسنة الثانية على التوالي.

وأكد رئيس مجلس الأمناء أن هذا الإنجاز يعزز من مسيرة الجامعة الأكاديمية والتربوية ويسهم في تحقيق الرؤى والتطلعات للارتقاء بالجامعة والخدمات التي تقدمها لطلبتها مشيراً إلى أن الحصول على هذه الشهادة يؤكد على التزام الجامعة بسياسة الجودة في كل ما تقدمه من خدمات من خلال اعتمادها في العمل على كادر أكاديمي وإداري متميز ويتمتع باحترافية عالية لتقديم أفضل تعليم للطلبة.

وكان المدقق الخارجي قد ثمن حرص الجامعة على تطبيق أعلى معايير الجودة، خاصة فيما يتعلق بأنظمة التعليم الإلكتروني التي اعتمدتها الجامعة لضمان استمرار العملية التعليمية للطلبة في أحسن الظروف، كما أشاد بإجراءات الصحة والسلامة التي اتخذتها الجامعة للتعاطي مع جائحة كورونا (كوفيد19)، وخلصَ في نهاية تقريره إلى أنّ نظام الإدارة في الجامعة فعال ويحقق هدفه الرئيسي المتمثل في التحسين المستمرّ لعمليات الجامعة وإجراءاتها.

من جانبه هنأ رئيس الجامعة الأستاذ الدكتورغسان عواد كل من رئيس مجلس الإدارة سمير ناس، ورئيس مجلس الأمناء الأستاذ الدكتور وهيب الخاجة وأعضاء المجلسين بهذا الإنجاز، مشيراً إلى أن الدعم الذي توليه إدارة الجامعة ومتابعتها الحثيثة أحد أهم الأسباب لتميز الجامعة وحصولها على شهادة الآيزو.

وأوضح رئيس الجامعة أن الحصول على هذه الشهادة لسنتين متتاليتين يأتي استمراراً لنهج الجامعة في وضع الجودة والتميز في أعلى سلم أولوياتها، لتواصل ريادتها وإنجازاتها من خلال الحرص على تطوير كادرها الأكاديمي والإداري واستقطاب الخبرات والكفاءات، متقدماً بالشكر إلى القائمين على تحقيق هذا الإنجاز، وبالأخص الأستاذ حاتم دمق رئيس وحدة التدقيق والالتزام.

وصرح رئيس الجامعة أن الهدف من هذه الشهادة هو جعل العمليات الأكاديمية تسير بشكل منظم وأكثر كفاءة وفعالية، حيث أثبتت الجامعة قدرتها على التميز والتعامل مع مختلف الظروف، مما يمثل خطوة متميزة وإنجازاً جديداً يضاف إلى إنجازات الجامعة، وأهمها النجاح في اجتياز المراجعة المؤسسية من قبل هيئة جودة التعليم والتدريب، وحصولها على الاعتماد المؤسسي من مجلس التعليم العالي، بالإضافة إلى دخولها لأول مرّة في تصنيف كيو أس للجامعات العالمية وإحرازها المرتبة "651-700" من بين أفضل الجامعات على مستوى العالم، ما يؤكد على مستواها المتميز كأفضل جامعة خاصة في مملكة البحرين.

جدير بالذكر أن جامعة العلوم التطبيقية تعتبر أول جامعة في مملكة البحرين والخليج العربي تحصل على هذه الشهادة العالمية، الأمر الذي سينعكس بشكل مهم على عملية التطوير والتحديث التي تشهدها الجامعة في سبيل تحقيق رؤيتها بتخريج الكفاءات المتميزة في مختلف التخصصات التي تطرحها.


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار البحرين الان - "العلوم التطبيقية" أول جامعة في البحرين والخليج تحصل على "الآيزو" . اليوم الاثنين 26 أكتوبر 2020 ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوطن البحرنيه

التالى اخبار البحرين الان - 5 سنوات لبحرينية في العقد الخامس تنقل شبو لصالح باكستاني . اليوم الجمعة 20 نوفمبر 2020