اخبار البحرين الان - في أول يوم دراسي بجامعة البحرين.. استياء طلابي من مشاكل "البلاك بورد" والتسجيل . اليوم الأحد 20 سبتمبر 2020

اخبار البحرين الان - في أول يوم دراسي بجامعة البحرين.. استياء طلابي من مشاكل "البلاك بورد" والتسجيل . اليوم الأحد 20 سبتمبر 2020
اخبار البحرين الان - في أول يوم دراسي بجامعة البحرين.. استياء طلابي من مشاكل "البلاك بورد" والتسجيل . اليوم الأحد 20 سبتمبر 2020

علي حسين

أكد عدد من طلبة جامعة البحرين -بعد أن ضجت برامج التواصل الاجتماعي بوسم جامعة البحرين- تعرضهم لمشاكل تقنية في البرنامج المستخدم للدراسة عن بعد "البلاك بورد" في يومهم الدراسي الأول، داعين إلى إعادة برنامج "التيمز" الذي كانت تبث من خلاله المحاضرات في الفصل الماضي لسهولة استخدامه كون أغلب الطلاب لديهم الخلفية الكاملة عنه.

وأضافوا أن مشاكل التسجيل مازالت موجودة مع بدء الدراسة، مطالبين بفتح المجال للتسجيل والتعديل على المواد وتمديد فترة دفع الرسوم، مؤكدين أن الكثير من الطلاب لم يتمكنوا من الدخول للمنصة بسبب عدم إتمام عملية التسجيل.

فيما أعلنت جامعة البحرين في وقت لاحق على الإنستغرام، أن هناك مشكلة تقنية دولية واجهت منصة إدارة التعلم "بلاك بورد" لعدة ساعات قبل أن يتم حلها، داعية الطلاب إلى الدخول واستخدام النظام بشكل طبيعي بعد حل المشاكل فيه.

وعن تعليق الطلبة على المشكلتين، قالت طالبة تقنية المعلومات زينب فيصل: "صباحاً كانت هناك مشاكل تقنية في البرنامج أدت إلى منع الطلاب من حضور المحاضرات إلى حين إصلاح الخلل كون البرنامج المستخدم جديداً، فلابد من حدوث تلك المشاكل ولكن ليس بالشكل الحاصل، كما أن البرنامج معقد ومن غير المعقول أن يتم اختيار برنامج بدون معرفة قدراته الاستيعابية ومدى جاهزيته وهذه البداية ولا نعلم ما القادم، بالإضافة إلى معاناة الطلبة من مشكلة التسجيل ما تسبب في منعهم من اختيار المواد أو التعديل عليها، ومشاكل في عملية دفع الرسوم".

أما طالبة الحقوق ضحى حسين فقالت: "أقترح أن تتم إعادة استخدام برنامج التيمز كونه أسهل في الاستخدام، مع العلم بأننا درسنا من خلاله في الفصل الماضي. الأغلب لم يتقبل "البلاك بورد" الذي خيب الظن في أول يوم دراسي. من غير المعقول أن يفاجأ الطلاب بمشاكل في البرنامج المستخدم في أول يوم!! حيث لاحظنا غياب الكادر التدريسي عن المنصة بسبب المشاكل في البرنامج".

فيما بين الطالب علي حسن: "في البداية كانت الأمور تسير بشكل طبيعي وكان الطلاب على استعداد للولوج في محاضراتهم ، قبل أن يفاجؤوا بخلل في نظام "البلاك بورد"، وذلك ما بينته الجامعة بعد إصلاحه، وفي الوقت الحالي يحاول الطلاب بذل أقصى جهودهم للتكيف مع البيئة الجامعية عن طريق التعلم عن بعد وذلك بعد تغيير البرنامج المستخدم، ومن جانبي أرى بأن برنامج التيمز هو الأفضل للدراسة عن بعد كون أغلب الطلاب لديهم خلفية عن طريقة استخدامه، وكما يجب على إدارة الجامعة حل مشاكل التسجيل والدفع ليتمكن الطلبة من دخول محاضراتهم".

وغردت الطالبة أمل على مواقع التواصل بقولها: "نظام المدرسة والبوابة التعليمية أحسن من الجامعة "، مضيفة "شفيها يعني لو خليتونا على تميز بدل كل هالمشاكل إلى صارت"، بينما غردت الطالبة سكينة "أول مرة في حياتي يكون أول يوم دراسي بهذي السلبية".


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار البحرين الان - في أول يوم دراسي بجامعة البحرين.. استياء طلابي من مشاكل "البلاك بورد" والتسجيل . اليوم الأحد 20 سبتمبر 2020 ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوطن البحرنيه

السابق اخبار البحرين الان - جلالة الملك المفدى يتسلم رسالة خطية من خادم الحرمين الشريفين . اليوم الاثنين 19 أكتوبر 2020
التالى اخبار البحرين الان - الصحة تسجيل 322 اصابة بكورونا وتعافي 363 من الفيروس . اليوم الاثنين 19 أكتوبر 2020