اخبار البحرين الان - البستكي: 550 مستفيداً من دورات المراكز الاجتماعية التدريبية منذ 15 أغسطس . اليوم السبت 19 سبتمبر 2020

اخبار البحرين الان - البستكي: 550 مستفيداً من دورات المراكز الاجتماعية التدريبية منذ 15 أغسطس . اليوم السبت 19 سبتمبر 2020
اخبار البحرين الان - البستكي: 550 مستفيداً من دورات المراكز الاجتماعية التدريبية منذ 15 أغسطس . اليوم السبت 19 سبتمبر 2020

أكدت مدير إدارة مراكز التنمية الاجتماعية بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية رانية البستكي أن مبادرة الوزارة بتنفيذ دورات تدريبية متخصصة بدءاً من منتصف أغسطس الماضي في تسعة مراكز اجتماعية تابعة للوزارة في محافظات المملكة، حققت نجاحاً لافتاً وذلك بمشاركة مختلف الفئات عبر تقنية الاتصال المرئي المباشر، مشيرة إلى أن عدد المستفيدين في الدورات تجاوز 550 مستفيداً من الجنسين منذ بدء الدورات منتصف شهر أغسطس 2020، حيث تناولت موضوعات ومجالات عدة منها ما يتعلق بتعزيز المهارات الحياتية والسلامة، والتعامل مع الخلافات الاجتماعية، والتعرف على آليات التسويق لريادة الأعمال والمشروعات المنزلية، وغيرها من المهارات لاكتساب المزيد من الخبرات لأفراد المجتمع في مختلف الظروف، وبالذات في هذه الفترة الاستثنائية التي نعيشها وفرضتها جائحة مرض فيروس كورونا (كوفيدـ19) على جميع دول العالم.

وأوضحت البستكي أن عقد هذه الدورات والبرامج التدريبية تأتي في إطار الدور الذي تؤديه المراكز الاجتماعية في مجال تعزيز الثقافة لدى أفراد المجتمع المدني من خلال المحاضرات والندوات التي تنظمها عن بعد، حرصاً على سلامة الجميع وتنفيذاً للإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا (كوفيدـ19).

وذكرت أن الوزارة وضعت خطة لمواصلة دور المراكز الاجتماعية التثقيفي لتعزيز التوعية لدى أفراد المجتمع في إطار شراكة فاعلة مع مركز ذا ناين للتدريب الذي قام بتوفير الدعم الفني والتقني لتقديم المحاضرات الافتراضية، حيث تم الإعلان عن المحاضرات على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي التابعة للوزارة mlsdbahrain لدعوة الجمهور للتسجيل والمشاركة من خلال برنامج إلكتروني، مشيرة إلى أن هذه الخطوة حققت نجاحاً من حيث حجم الإقبال والتفاعل الإيجابي بين المشاركين والمحاضرين في اختصاصات متنوعة.

وأشارت إلى أن المحاضرات تتناول العديد من الاهتمامات بهدف المساهمة في تنمية فكر المشارك ورؤيته الثقافية والاجتماعية والمهنية والإنسانية، حيث تطرق المحاضرون والفنيون إلى دور المهارات الحياتية والسلامة النفسية وكيفية التغلب على الضغوط والتعامل مع الخلافات الاجتماعية، فضلاً عن التدريب على طرق التسويق لريادة الأعمال خلال الأزمات وبالأخص خلال جائحة كورونا (كوفيدـ19)، مع استعراض أبرز التطبيقات الهاتفية لتنفيذ سبل التسويق للمشروعات المنزلية، وغيرها من الموضوعات التي تثري حياة الفرد بصورة أو بأخرى، علماً بأن جميع برامج التوعية مستمرة في المراكز الاجتماعية.

وأكدت البستكي على أهمية الدور الذي يؤديه المركز الاجتماعي في مختلف الظروف، وهو مقر أنشأته وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لإيصال خدماتها في مجالات الرعاية والتنمية الاجتماعية لمختلف فئات المجتمع، ويشكل المركز أداة تواصل مباشر مع الفئات المستفيدة أو المستهدفة من خدمات وأنشطة المركز الاجتماعي، وجميع مقرات هذه المراكز قريبة من مساكن المواطنين، حيث السعي لضمان تقديم خدمات الوزارة الشاملة لهم بيسر، ومنها خدمة تسجيل طلبات الباحثين عن عمل ومتابعة توظيفهم وتقديم الإرشاد المهني لهم، وتوفير طلبات التأمين ضد التعطل، وإعداد البحث الاجتماعي، وإتمام إجراءات الحصول على المساعدات الاجتماعية، والإرشاد الأسري، وخدمات أندية الأطفال والناشئة، بالإضافة إلى الدورات التدريبية النوعية لمختلف فئات المجتمع.


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار البحرين الان - البستكي: 550 مستفيداً من دورات المراكز الاجتماعية التدريبية منذ 15 أغسطس . اليوم السبت 19 سبتمبر 2020 ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوطن البحرنيه

السابق اخبار البحرين الان - "التربية": دليل شامل يوضح آليات تقويم الطلبة وتوزيع الدرجات لكل مرحلة دراسية . اليوم السبت 24 أكتوبر 2020
التالى اخبار البحرين الان - الصحة: وفاة مواطن سبعيني بفيروس كورونا . اليوم الخميس 01 أكتوبر 2020