اخبار البحرين الان - "الوطنية لعلوم الفضاء" تختتم سلسلة نقاشات "Space Talks" بنجاح . اليوم الاثنين 14 سبتمبر 2020

اخبار البحرين الان - "الوطنية لعلوم الفضاء" تختتم سلسلة نقاشات "Space Talks" بنجاح . اليوم الاثنين 14 سبتمبر 2020
اخبار البحرين الان - "الوطنية لعلوم الفضاء" تختتم سلسلة نقاشات "Space Talks" بنجاح . اليوم الاثنين 14 سبتمبر 2020

اختتمت الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء في 8 سبتمبر 2020 سلسة مبادرات Space Talks التي تم إطلاقها في منتصف شهر يوليو الماضي والتي تم خلالها استضافة نخبة من أصحاب الاختصاص في مجال علوم الفضاء والمحاور ذات الصلة.

جاءت الاستضافة الأخيرة لتتوج سلسلة نقاشات الفضاء بدعوة أحد المميزين من القلائل الذين سنحت لهم الفرصة للذهاب إلى الفضاء الخارجي والعودة إلى الأرض، حيث تم استضافة رائد الفضاء وبطل الاتحاد الروسي، سيرجي ريازانسكي، حيث إن سيرجي لا يعد رائد فضاء فحسب، وإنما يعرف بتميزه كونه محاضر محترف ومعروف بنهجه التحفيزي. وجاء هذا اللقاء لسرد روايته وقصته الفريدة والاستثنائية للمهتمين في هذا المجال.

وقدمت الحلقة والتي تحمل عنوان "أؤمن بنفسك" للمشاركين خلاصة خبرات سيرجي في جلسة مفعمة بالحيوية ومليئة بالصور الفوتوغرافية ومقاطع الفيديو التي أعادتهم إلى رحلة رائد الفضاء سيرجي من الارتفاعات والانخفاضات حيث غامر بتحقيق أعلى طموحاته متجاوزاً كافة الصعوبات بصبر وثقة وثبات، كما خدم في نهاية المطاف في مهمتين فضائيتين ليسجل رقماً قياسياً وهو 306 أيام في الفضاء.

وحرص أحد المشاركين على اغتنام هذه الفرصة وعلق على التجربة قائلاً: "لقد كانت ملهمة للغاية. لقد استخدم سيرجي رحلته كاستعارة للحياة - بنقاطها العالية والمنخفضة. لقد كانت قصة مذهلة فتحت آفاقي على عجائب الخلق وزاد إدراكي بالمهن المرتبطة بعلوم الفضاء".

من جانبها، قالت رئيس قسم الموارد والخدمات الإدارية بالهيئة أ.مريم الملا: "نتقدم بخالص الشكر إلى شركة Clever Play على جهودهم الطيبة في إدارة هذه السلسلة من المحاضرات القيمة والتي لاقت استحساناً كبيراً من فئة الناشئة والشباب، حيث كان التسجيل في حضور المحاضرات يتزايد تدريجياً وبشكل مطرد مع قرب موعدها، مما أدى إلى مضاعفة الجهود التقنية للتمكن من استيعاب جميع المشاركين سواء من داخل المملكة أو خارجها، وجاء هذا الحماس بشكل متبادل من قبل المحاضرين المتميزين على حدٍ سواء للقاء الجمهور، مما يعكس حرص الشباب ووعيهم الملحوظ بهذا المجال الحيوي ورغبتهم في الاستزادة من هذه العلوم، مؤكدين على أن الهيئة ستحرص على تقديم المزيد والأفضل في هذا المجال في المستقبل القريب".


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار البحرين الان - "الوطنية لعلوم الفضاء" تختتم سلسلة نقاشات "Space Talks" بنجاح . اليوم الاثنين 14 سبتمبر 2020 ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوطن البحرنيه

السابق اخبار البحرين الان - جلالة الملك المفدى يتسلم رسالة خطية من خادم الحرمين الشريفين . اليوم الاثنين 19 أكتوبر 2020
التالى اخبار البحرين الان - الصحة: وفاة مواطن سبعيني بفيروس كورونا . اليوم الخميس 01 أكتوبر 2020