مقتل بريطاني واسترالي في جزر سليمان

مقتل بريطاني واسترالي في جزر سليمان
مقتل بريطاني واسترالي في جزر سليمان

هونيارا - "القدس" دوت كوم- (أ ف ب) -لقي خبيران في نزع الألغام من بريطانيا واستراليا مصرعهما في جزر سليمان عندما انفجرت بهما ذخائر من مخلفات الحرب العالمية الثانية كانا يعملان على ازالتها، وفق ما أفاد مسؤولون الإثنين.

وأفادت الشرطة أن الانفجار وقع بعد ظهر الاحد في هونيارا، عاصمة هذه الدولة الواقعة في جنوب المحيط الهادي والتي تتألف من نحو 990 جزيرة، وقد توفي الخبيران بعد وصولهما الى المستشفى.

وأكدت منظمة "مساعدات الشعب النروجي" (ان بي آي)، التي تقوم بدراسة حول الذخائر غير المنفجرة في جزر سليمان، الحادث وكذلك وفاة الخبيرين البريطاني ستيفن لوك اتكينسون والاسترالي ترنت لي.

وقالت المنظمة في بيان "هذا حادث مأساوي. حتى الآن نعلم انه حصل انفجار أدى الى نتائج مميتة".

واضافت "أولويتنا الرئيسية الآن تقديم المساعدة لأقارب الضحايا وزملائهم وتقديم ايضاحات لما حدث".

وأشارت المنظمة النروجية الى أنها علقت أنشطتها في جزر سليمان مؤقتا لحين الانتهاء من التحقيق، مؤكدة أنه "يجب استكمال التحقيق من أجل التوصل الى نتائج حول أسباب ما حصل".

وجزر سليمان كانت مسرحا لقتال شرس بين الحلفاء والقوات اليابانية خلال الحرب العالمية الثانية، وعند انتهاء النزاع خلف الطرفان كميات كبيرة من القذائف والألغام وذخائر اخرى.

وكانت المنظمة النروجية تعمل مع شرطة جزر سليمان على بحث لتقدير حجم المشكلة وتطوير برنامج لجمع هذه الذخائر على مستوى البلاد.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، مقتل بريطاني واسترالي في جزر سليمان ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : القدس

السابق كورونا يلاحق مستشاري نائب الرئيس الأمريكي: إصابة 3 بالفيروس
التالى رجل يسامح زوجته الخائنة ويطلب منها استدراج عشيقها لسرقته!