"أمازون" تحجز حصتها في خدمة إلكترونية جديدة بالهند

"أمازون" تحجز حصتها في خدمة إلكترونية جديدة بالهند
"أمازون" تحجز حصتها في خدمة إلكترونية جديدة بالهند

توسعت مجموعة "أمازون" الأمريكية العملاقة للتجارة الإلكترونية في تقديم خدمات جديدة في سوق الهند التي تشهد منافسة كبيرة، لتحجز حصتها في خدمة بيع الأدوية إلكترونيا. وأطلقت مجموعة "أمازون"، الجمعة، خدمتها الصيدلية الإلكترونية في مدينة بنجالور الهندية (جنوب) لتخطو خطوة جديدة في سوق الهند الواعدة التي تشهد منافسة شديدة.

وقال متحدث باسم شركة "أمازون- الهند" إن المستهلكين في مدينة بنجالور سوف يكون في مقدورهم طلب أدوية بوصفة طبيب إلى جانب الأدوية العادية التي يتم صرفها بدون وصفة طبية وأجهزة الصحة العامة ومنتجات طبية تقليدية من بائعين معتمدين.

وأضافت المجموعة التي أسسها جيف بيزوس، في بيان، أن هذه الخدمة "مناسبة جدا للزمن الراهن لأنها تساعد المستخدمين على تلبية حاجاتهم الأساسية مع البقاء بأمان في منازلهم"، في إشارة إلى تفشي جائحة كورونا المستجد.

وتسببت الجائحة، التي لا تزال تنتشر بمعدل سريع في الهند، في فرض حالة إغلاق تام لأسابيع بأنحاء البلاد بدءا من نهاية مارس/آذار. وتستمر حالة الإغلاق التام حاليا في المناطق عالية الإصابة.

وستنفذ "أمازون" كذلك مشاريع في مدن هندية أخرى على ما أوضحت ناطقة باسم الشركة لوكالة فرانس برس مشيرة إلى أن "أمازون" تقترح أساسا خدمات من هذا النوع في الولايات المتحدة ودول أوروبية عدة.

ووفقا لموقع "ماني كونترول" الإلكتروني لأخبار المال والأعمال، تتسبب حالة الإغلاق التام وقواعد التباعد الاجتماعي في إحداث قفزة في المبيعات عبر الإنترنت للصيدليات الإلكترونية مع تسجيل العديد منها نموا في المبيعات.

وحتى قبل ظهور الجائحة، توقع محللون في القطاع نموا سريعا للصيدليات الإلكترونية، في ظل تنامي الاتصال عبر الإنترنت واستخدام الهواتف الذكية.

ومن المتوقع، وفقا لتقرير شركة "إي واي" العالمية للاستشارات، أن تستحوذ الصيدليات الإلكترونية على حصة بالسوق تبلغ قيمتها 2.7 مليار دولار في الهند في عام 2023 مقابل حوالي 360 مليونا في عام 2019.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، "أمازون" تحجز حصتها في خدمة إلكترونية جديدة بالهند ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : جريده البلاد الالكترونيه

التالى شركة دواجن تنذر بكارثة جديدة لتفشي كورونا