أشياء هامة يجب على مرضى الجيوب الأنفية اتباعها حال العواصف الترابية

أميرة خالد (صدى):

يعاني الكثير من مرضى حساسية الجيوب الأنفية والصدرية من المضاعفات المزعجة، في حال حدوث تغيير في درجة الحرارة أو حدوث العواصف الترابية؛ حيث ينصح الأطباء بمحاولة الحفاظ على رطوبة الهواء فمن الممكن استنشاق البخار خيار جيد للتخفيف من حدة الأوجاع.

وأوضح الأطباء أنه يكفي الجلوس في الحمام مع إغلاق الباب وتشغيل الماء الساخن، وحاول شرب المزيد من الماء أو العصير الطبيعي، حيث ينصح بشرب ثمانية أكواب أو أكثر من الماء أو المشروبات الصحية الأخرى، فستساعد على تخفيف المخاط وتشجيع الصرف، كما أن الشاي الساخن يعد خيار جيد آخر، ولكن حاول ألا تزيد من الكافيين.

وشدد الأطباء على ضرورة تفادي الاختلاط مع من يعانون من الزكام والبرد، وضرورة غسل الأيدي عدة مرات في اليوم قبل وبعد تناول الطعام، كما من الضروري الاهتمام والحفاظ على صحة منزلك وتجديد الهواء به حتى لا يساعد عدم التهوية الجيدة على تفاقم الالتهابات.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، أشياء هامة يجب على مرضى الجيوب الأنفية اتباعها حال العواصف الترابية ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفة صدى

السابق كورونا في فلسطين: 426 إصابات جديدة و4 وفيات و496 حالة شفاء
التالى وفاة مشهور سناب شات "سعد بن درجان الشهراني"