تغريم فولكسفاجن 30 مليون دولار بسبب "التضليل"

تغريم فولكسفاجن 30 مليون دولار بسبب "التضليل"
تغريم فولكسفاجن 30 مليون دولار بسبب "التضليل"

أعلن مكتب حماية المستهلك في بولندا، الأربعاء، تغريم مجموعة شركات "فولكسفاجن" مبلغ قدره 31 مليون دولار، وذلك لأسباب تتعلق بتضليل المستهلكين تخص مستوى انبعاثات سياراتها.

وشملت الغرامة على جميع الموديلات التي أنتجتها الشركة الألمانية خلال الفترة ما بين عامي 2008 و2016، وذلك بسبب اكتشاف مستوى الانبعاثات الناجمة عن عوادم السيارات أعلى من المعدل الطبيعي والمتفق عليه عالميًا.

وباتت الشركة ملزمة بإبلاغ جميع المستخدمين لسياراتها التي تعتمد على محرك من نوع "إي إيه 189" بهذا القرار- وفق ما نشره موقع "موتور وان".

 

 

 

 

 

 

 

Volume 0%

 

 

ومن جهتها، قالت شركة "فولكسفاجن" الشهيرة في بيان، إنها سلمت 10.97 مليون سيارة حول العالم في 2019، بارتفاع يصل إلى 1.3% عن العام السابق.

وأكدت الشركة أن مبيعاتها شهدت ارتفاعًا في 2019، وأشارت المجموعة إلى وجود نمو ملحوظ داخل الأسواق الأوروبية، إذ ارتفعت مبيعاتها بحوالي 3.9%، وكذلك أيضًا ارتفعت في أسواق أمريكا الجنوبية.

يُذكر أنه تم تغريم الشركة في عدد من الدول المختلفة حول العالم والتي شملت إيطاليا واستراليا، وذلك بسبب ما يُعرف بفضيحة "ديزل جيت".

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، تغريم فولكسفاجن 30 مليون دولار بسبب "التضليل" ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : جريده البلاد الالكترونيه

السابق 38 سنتاً.. ضريبة "الأسئلة الغبية" في مطعم أمريكي
التالى منوعات || 2019 ثاني أكثر الأعوام حرارة في التاريخ