للاحتفال بالبريكست..جونسون يقترح جمع تبرعات لـ"بيغ بن"

للاحتفال بالبريكست..جونسون يقترح جمع تبرعات لـ"بيغ بن"
للاحتفال بالبريكست..جونسون يقترح جمع تبرعات لـ"بيغ بن"

اقترح رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون، إطلاق حملة تبرعات من أجل أن يتاح دق جرس ساعة بيغ بن الشهيرة، التي يمثل برجها أحد معالم البرلمان البريطاني، لحظة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

والجرس الذي يزن 13.7 طن صامت إلى حد كبير منذ عام 2017 بسبب أعمال تحديث جارٍ تنفيذها في برج إليزابيث الذي يضم الساعة، ولا يدق الجرس إلا في المناسبات المهمة مثل احتفالات عشية السنة الجديدة.

وكان رئيس الوزراء يتحدث بعد أن رفضت لجنة في مجلس العموم اقتراحاً بأن يدق الجرس وقت ترك التكتل الأوروبي "البريكست"، لأن ذلك سيكون مكلفاً للغاية.

وقال جونسون إن تكاليف دق الجرس عند الساعة 2300 بتوقيت غرينتش يوم 31 يناير، لحظة خروج بريطانيا رسمياً من الاتحاد الأوروبي، تبلغ 500 ألف جنيه إسترليني (648450 دولاراً)، وأضاف أن الناس يمكن أن يتبرعوا من أجل ذلك، حسبما نقلت "رويترز".


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، للاحتفال بالبريكست..جونسون يقترح جمع تبرعات لـ"بيغ بن" ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوطن البحرنيه

السابق وفاة الفنان المصري علي عبدالرحيم عن 59 عامًا
التالى هوفر يلتقط صورا لمناطق مختلفة في الجبيل عام 1933م