تسليم جائزة الأغا خان عن مشروع إحياء مدينة المحرق الجمعة

العدد 11113 الخميس 12 سبتمبر 2019 الموافق 13 محرم 1440

يقام يوم غدٍ الجمعة احتفال الإعلان عن المشاريع الفائزة بجائزة الأغا خان للعمارة، والتي من بينها مشروع «إحياء مدينة المحرق»، إلى جانب خمسة مشاريع من دول أخرى، وذلك في كريملين قازان بمدينة قازان الروسية، وتستلم الجائزة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة. وقالت هيئة البحرين للسياحة والآثار إن مشروع إحياء مدينة المحرق «يسلّط الضوء على تاريخ صيد اللؤلؤ في موقع التراث العالمي، وقد تم البدء به ضمن سلسلة من مشاريع الترميم وإعادة الاستخدام. وتطور المشروع لاحقًا ليصبح برنامجًا شاملاً يستهدف إعادة توازن التركيبة السكّانية للمدينة، وذلك من خلال إنشاء مساحات عامة، وتوفير أماكن مجتمعية وثقافية، وتحسين البيئة العامة».

وبحسب بيان الأغا خان، فقد بدأ المشروع سلسلة من أعمال الترميم وإعادة الاستخدام لعدد من الصروح التابعة لمركز الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة للثقافة والبحوث، وتطوَّر ليصبح برنامجًا شاملاً تحتضنه هيئة البحرين للثقافة والآثار بعنوان «مسار صيد اللؤلؤ، شاهد على اقتصاد جزيرة» الذي أُدرج على لائحة التراث العالمي لليونسكو عام 2012.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، تسليم جائزة الأغا خان عن مشروع إحياء مدينة المحرق الجمعة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

السابق بعد إصابة 450 شخصًا بالأمراض ووفاة 6.. الولايات المتحدة تتجه إلى حظر السجائر الإلكترونية
التالى علماء يكشفون السر.. لماذا تركز صور السيلفي على العين اليسرى؟